خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

الجانب الآخر من مضيق البوسفور: تعرف على مناطق إسطنبول الآسيوية

2024-05-15
اخبار العقار في تركيا
1027
الجانب الآخر من مضيق البوسفور: تعرف على مناطق إسطنبول الآسيوية
جدول المحتويات

تشتهر إسطنبول، المدينة الممتدة بين قارتين، بتاريخها الغني وتنوعها الثقافي وهندستها المعمارية المذهلة. في حين أن الجانب الأوروبي من اسطنبول يحظى في كثير من الأحيان بالكثير من الاهتمام، فإن الجانب الآسيوي أو الأناضول يقدم نسيجًا من المناطق الفريدة بطابعها وسحرها.

في هذا المقال، سنستكشف المناطق الواقعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، ونكشف عن هوياتها المميزة ومناطق الجذب السياحي.

 

كاديكوي: القلب النابض بالحياة

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-kadikoy.jpg

غالبًا ما يشار إلى كاديكوي على أنها المركز الثقافي للجانب الآسيوي. إنها منطقة مزدحمة معروفة بحياة الشوارع النابضة بالحياة والأسواق الملونة والعديد من المقاهي والبارات والمكتبات.

ويُعد حي مودا في المنطقة على وجه الخصوص نقطة جذب عصرية توفر أجواءً بوهيمية بفضل متاجره العتيقة وحدائق الشاي المطلة على البحر. تعد كاديكوي مركزًا سكنيًا وتجاريًا ونقطة نقل رئيسية، حيث تربطها العبارات بالجانب الأوروبي.

تبرز منطقة فيكيرتيبي في كاديكوي، إسطنبول، كخيار استثماري رئيسي، حيث توفر الراحة للبنية التحتية الحديثة في المباني الشاهقة والقرب من وسائل الراحة المختلفة.

يقدم هذا الموقع فرصة مثالية للاستثمار وتحقيق مكاسب مالية والحياة اليومية، مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام وأماكن الترفيه.

تعد كاديكوي فرصة استثمارية جذابة توفر للمقيمين تجربة معيشية عالية الجودة في موقع متميز مع بنية تحتية حديثة وسهولة الوصول إلى وسائل الراحة المختلفة. إن محيط الموقع الراقي وقربه من منطقة الأعمال المركزية يجعله خيارًا مثاليًا للمستثمرين والمقيمين على حدٍ سواء.

عامل الجذب الرئيسي في فيكيرتيبي هو محيطها الراقي وبنيتها التحتية المتطورة، والتي تقع بالقرب من وسط مدينة إسطنبول بأقل من نصف السعر.

يوفر هذا الموقع مساحة معيشة رائعة، نادرًا ما توجد على بعد 10 أميال من منطقة الأعمال المركزية في إسطنبول. مما يجعل من فيكيرتيبي خيارًا معيشيًا مفضلاً لأولئك الذين يسعون إلى الإقامة في الجانب الآسيوي من إسطنبول.

 

بيكوز: تلاحم الطبيعة والتاريخ 

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-beykoz.png

بيكوز، منطقة هادئة تقع على طول الساحل الشمالي الشرقي لمضيق البوسفور، وهي منطقة فريدة من نوعها في الجانب الآسيوي من إسطنبول، تشتهر بمساحاتها الخضراء وغاباتها وإطلالاتها الخلابة على البحر الأسود من جسر السلطان محمد الفاتح على البوسفور.

معالمها الطبيعية ومواقعها التاريخية، مثل قلعة الأناضول وجناح هديف، تجعلها واحدة من أجمل وأهدأ المواقع في إسطنبول، وتوفر ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة الباحثين عن الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تعد الهندسة المعمارية للمنطقة ميزة أخرى جديرة بالملاحظة. تفتخر المنطقة بمجموعة من القصور التاريخية (يالي) المنتشرة على ساحلها، والتي تقدم لمحات عن أنماط الحياة الفخمة في العصر العثماني.

إن الميزات الطبيعية الفريدة في بيكوز وتطوير الفلل تجعل منها موقعًا استثنائيًا لشراء العقارات. إن الكمية الكبيرة من النباتات المتبقية، بعيدًا عن الفوضى وسكان المدينة، تزيد من جاذبيتها. توفر المنطقة بيئة هادئة يفضلها عشاق الطبيعة بشدة.

بيكوز موقع استثنائي في الجانب الآسيوي من إسطنبول، معروف بجماله الطبيعي وتاريخه الغني وبيئته الهادئة. إنها وجهة فريدة من نوعها، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

 

أتاشهير: المنطقة التجارية الصاخبة

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-atasehir.jpg

أتاشهير هي منطقة جديدة نسبيًا، تم إنشاؤها كضاحية حديثة مصممة لتخفيف الكثافة السكانية في إسطنبول. وقد تطورت بسرعة لتصبح مركزًا تجاريًا وماليًا رئيسيًا، حيث تستضيف المقر الرئيسي للعديد من الشركات. تتميز المنطقة بالهندسة المعمارية الحديثة والمساكن الراقية والعديد من وسائل الراحة، مما يجعلها مركزًا حضريًا مكتفيًا ذاتيًا.

في عام 2023، بدأ مركز إسطنبول المالي (IFC) عملياته في أتاشهير كمركز مالي إقليمي ودولي. تم تطوير IFC على قطعة أرض واسعة تبلغ مساحتها حوالي 300000 متر مربع.

ومن المتوقع أن تضع مؤسسة التمويل الدولية معيارًا جديدًا للقطاع المالي، وتقع المؤسسات المالية المملوكة للدولة، بما في ذلك البنك المركزي وبنك زراعات وبنك هالك وفاكفلار بانكاس، في مكان قريب.

تتكون أتاشهير في الغالب من أبراج شاهقة، مع العديد من المباني التي تقع بالقرب من الساحات العامة المركزية في المنطقة، وتحتل المرتبة بين أطول ناطحات السحاب في تركيا وإسطنبول. 

إذا كان الشخص يهدف إلى الإقامة بالقرب من أعماله في المركز المالي في إسطنبول، فإن أتاشهير هي المكان الأنسب للعيش فيه.

 

كارتال: مزيج من السحر الساحلي والعمران

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-kartal.jpg

كارتال، التي تقع على طول ساحل بحر مرمرة، هي منطقة تجمع بين سحر المدينة الساحلية ووسائل الراحة للحياة الحضرية. وتشتهر بسواحلها الطويلة وحدائقها الجميلة ومراكزها الثقافية.

وشهدت كارتال نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، مع تطوير مشاريع سكنية جديدة وتوسيع شبكات النقل، بما في ذلك خط قطار مرمراي الذي يربطها بالجانبين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول.

أحياء اسطنبول التي تشبه كارتال تضاهي الكنوز المخفية من حيث التكاليف المعقولة ووسائل الراحة التي توفرها. تتميز هذه الأحياء بمحطات المترو وغيرها من وسائل النقل العام، ويتمتع معظمها بإطلالات خلابة على بحر مرمرة وجزر الأمراء.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المباني الشاهقة الحديثة وناطحات السحاب على طول الطريق السريع الرئيسي المكون من أربعة إلى خمسة حارات تخلق انطباعًا عن دبي، مع طقس إسطنبول اللطيف الذي يمثل تباينًا مبهجًا.

يوجد في كارتال حدائق مخصصة ومناطق لعب للأطفال على جانبي الطريق الساحلي، كما تم بناء مجمعات أبراج فخمة وبنى تحتية حديثة على الشاطئ، مع ممرات طرق واسعة. تتميز عروض كارتال العقارية بإطلالات خلابة على بحر مرمرة وجزر الأمراء.

يوجد في كارتال منطقة تجارية مركزية، ومشاريع إسكان فاخرة، ومرافق ثقافية، بما في ذلك قاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف والمسارح والمواقع الترفيهية والمرسى والفنادق السياحية.

 

 

N-996
العمارة الحديثة والمناظر الطبيعية الساحرة
يبدأ من
280,000$

اسطنبول الآسيوية,
كارتال,

جاهز للتسليم

نقدي
N-959
مشروع بإطلالات بانورامية على البحر وجزر الأميرات
يبدأ من
191,000$

اسطنبول الآسيوية,
كارتال,

جاهز للتسليم

نقدي
N-956
مشروع يربط المدينة بالبحر
يبدأ من
150,000$

اسطنبول الآسيوية,
كارتال,

جاهز للتسليم

نقدي


 

 

بنديك: مزيج التاريخ والحداثة

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-pendik.jpg

تقع بنديك على الساحل الجنوبي الشرقي للجانب الآسيوي من إسطنبول، وتقدم مزيجًا متناغمًا من التاريخ والحداثة. تعد المنطقة موطنًا للعديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك بقايا مدينة بنديك القديمة.

وفي المقابل، تم تنشيط منطقتها الساحلية بالمراسي الحديثة ومراكز التسوق والمجمعات السكنية، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح والسكان المحليين.

تقع منطقة بنديك في القطاع الآسيوي بإسطنبول بين كارتال وتوزلا، وتوفر إطلالة آسرة على بحر مرمرة الخلاب والمرسى الصاخب والمطاعم التركية الاستثنائية. إنها وجهة ممتازة لتجربة جوهر الحياة.

جعلت التطورات الأخيرة في آسيا من بنديك مزيجًا مكتظًا بالسكان من مساكن الطبقة العاملة والشقق السكنية الفخمة ذات الواجهة البحرية.

تقع المنطقة على بعد دقائق قليلة من مطار صبيحة كوكجن الدولي، وتتميز بمنطقة تجارية نابضة بالحياة مع مشاريع جديدة مطلة على البحر ومطاعم ودور سينما تذكرنا بماضيها.

مع بناء أحدث المجمعات في المنطقة، تتحسن نوعية الحياة في بنديك بسرعة، مما يوفر مستوى معيشة لا مثيل له.

 

أوسكودار: مزيج  التراث والهدوء

تعرف على مناطق إسطنبول الآسيوية

 

أوسكودار هي واحدة من أقدم المناطق في اسطنبول، غارقة في التاريخ والثقافة. وتشتهر بمساجدها الجميلة، بما في ذلك مسجد السلطان مهرماه، والهندسة المعمارية العثمانية التاريخية. توفر الواجهة البحرية لمدينة أوسكودار إطلالات خلابة على أفق إسطنبول، مما يجعلها مكانًا مفضلاً للسكان المحليين والسياح. تعد المنطقة أيضًا بمثابة بوابة إلى جزر الأمراء، وهي مجموعة من تسع جزر في بحر مرمرة.

توفر أوسكودار، إحدى أكثر المناطق التاريخية والغنى ثقافيًا في إسطنبول، فرصة فريدة للاستثمار العقاري. مزيج المنطقة من الهدوء التقليدي والتطور الحديث يجعلها موقعًا متميزًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في سوق العقارات في إسطنبول. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل شراء العقارات في أوسكودار مفيدًا بشكل خاص:

عراقة التاريخ والثقافة

تساهم الجذور التاريخية العميقة لمدينة أوسكودار والهندسة المعمارية العثمانية المحفوظة جيدًا في سحرها وطابعها الفريد، مما يجعلها منطقة جذابة للمشترين المحليين والدوليين. وتضيف معالم المنطقة، مثل مسجد مهرماه سلطان وتل تشامليجا، إلى أهميتها الثقافية. غالبًا ما تحتفظ العقارات الموجودة في المناطق الغنية تاريخيًا بقيمتها ويتم البحث عنها بشدة بسبب سحرها الفريد.

إطلالات خلابة وبيئة هادئة

يوفر موقع المنطقة على طول مضيق البوسفور بعضًا من أكثر المناظر الخلابة لأفق إسطنبول، مما يعزز بشكل كبير قيمة العقارات هنا. توفر البيئة الهادئة، جنبًا إلى جنب مع الواجهة البحرية الخلابة، تجربة معيشية هادئة بعيدًا عن صخب وضجيج وسط المدينة.

الموقع الاستراتيجي وسهولة الوصول

موقع أوسكودار الاستراتيجي كبوابة إلى الجانبين الآسيوي والأوروبي لمدينة إسطنبول يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار. ترتبط المنطقة جيدًا بوسائل النقل المختلفة، بما في ذلك العبارات والحافلات وخط مترو أنفاق مرمراي، مما يجعل التنقل عبر إسطنبول أمرًا سهلاً ومريحًا.

 تنامي المشاريع السكنية والتجارية

تشهد مدينة أوسكودار طفرة في المشاريع السكنية والتجارية، لتلبية الطلب المتزايد على مساحات المعيشة الحديثة. ويعد هذا الاتجاه التنموي مؤشرا إيجابيا للمستثمرين العقاريين المحتملين، مما يشير إلى ارتفاع ثابت في قيمة العقارات مع مرور الوقت.

إمكانية تحقيق دخل من الإيجار

نظرًا لشعبيتها بين السياح وقربها من المؤسسات الثقافية والتعليمية، تعتبر العقارات في أوسكودار مثالية لتوليد دخل الإيجار. يمكن للمستثمرين الاستفادة من جاذبية المنطقة للمستأجرين على المدى القصير والطويل.

جودة الحياة

توفر المنطقة مستوى حياة عالي الجودة بمساحاتها الخضراء وأسواقها المزدحمة وخيارات تناول الطعام والتسوق المتنوعة. هذا المزيج من المرافق الحضرية والجمال الطبيعي يجعله موقعًا مرغوبًا للعائلات والمهنيين على حدٍ سواء.

الاستثمار في العقارات في أوسكودار يعني أكثر من مجرد امتلاك عقار؛ يتعلق الأمر بكونك جزءًا من منطقة تلخص بشكل جميل جوهر ماضي إسطنبول وحاضرها.

مزيج المنطقة الفريد من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي والتطور الحديث يجعلها خيارًا ذكيًا لأي شخص يتطلع إلى الاستثمار في سوق العقارات في إسطنبول.

 

مالتيبي: اتحاد الحداثة مع التراث

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-maltepe1.jpg

 

تقع منطقة مالتيبي في منتصف الطريق على طول الساحل الآسيوي لإسطنبول، وهي منطقة سريعة النمو تجمع بين التطور الحضري الحديث والمناطق السكنية التقليدية.

وتشتهر بمتنزهاتها الواسعة ومناطقها الترفيهية، أبرزها مول مالتيبي بارك ومتنزه مالتيبي كوست، أحد أكبر المساحات الخضراء في إسطنبول. مزيج المنطقة بين القديم والجديد يجعلها منطقة مثيرة للأنشطة السكنية والتجارية.

تمثل مالتيبي مزيجًا مثاليًا من التراث والحداثة، مما يجعلها منطقة مرغوبة للغاية للاستثمار العقاري في إسطنبول. إن موقعها الاستراتيجي وتطويرها المستمر وجودة الحياة وخيارات العقارات المتنوعة يخلق سوقًا عقاريًا ديناميكيًا وواعدًا.

توفر مالتيبي فرصًا جذابة في المشهد العقاري النابض بالحياة في إسطنبول، سواء للأغراض السكنية أو كاستثمار.

 

تشيكميكوي: ملاذ هادئ في الضواحي

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-cekmekoy.jpg

تقع منطقة تشيكميكوي في الجزء الشمالي الشرقي من الجانب الآسيوي لإسطنبول، وتشتهر بأجواء الضواحي الهادئة. تتميز هذه المنطقة بمناطقها الحرجية التي توفر الهواء النقي وملاذًا هادئًا بعيدًا عن وسط المدينة الصاخب.

تحظى منطقة تشيكميكوي بشعبية كبيرة بين العائلات بسبب بيئتها الهادئة وعقاراتها الواسعة وقربها من المتنزهات الطبيعية ومسارات المشي لمسافات طويلة.

 

سانجاك تيبي: منطقة حضرية سريعة التطور

سانجاك تبه هي إحدى مناطق إسطنبول سريعة التطور، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من الجانب الآسيوي.

تشتهر المنطقة بمشاريع التنمية الحضرية الواسعة النطاق، وقد أصبحت ذات شعبية متزايدة بسبب خيارات الإسكان ذات الأسعار المعقولة والبنية التحتية الحديثة. إنها منطقة تشهد تحولًا وتجذب العديد من السكان والشركات.

 

توزلا: المركز البحري

وتقع توزلا في أقصى الطرف الشرقي من الجانب الآسيوي من إسطنبول، وتشتهر بأحواض بناء السفن والصناعات البحرية. تتمتع المنطقة بتاريخ بحري غني وهي موطن للعديد من كليات الهندسة البحرية والبحرية.

ينتشر ساحل توزلا بمطاعم ومقاهي المأكولات البحرية، حيث يقدم صيدًا طازجًا وإطلالات جميلة على البحر، مما يجعله مكانًا شهيرًا للنزهات في عطلة نهاية الأسبوع.

 

سلطان بيلي: منطقة سكنية متنامية

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-sultanbeyli.jpg

تقع منطقة سلطان بيلي في الجزء الشمالي من الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول. إنها منطقة شهدت نموًا وتطورًا سريعًا على مدار العقود القليلة الماضية.

تقدم منطقة سلطانبيلي السكنية في المقام الأول خيارات سكنية بأسعار معقولة وتحظى بشعبية متزايدة بين الأسر ذات الدخل المتوسط. يوجد بالمنطقة أيضًا العديد من المراكز الثقافية والرياضية التي تلبي احتياجات سكانها المتزايدين.

 

شيله: ملاذ ساحلي بجمال طبيعي

learn-about-the-asian-districts-of-istanbul-sile.jpg

تقع شيله على ساحل البحر الأسود، في الطرف الشمالي الشرقي من الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول. تعد هذه المنطقة ملاذًا صيفيًا شهيرًا، وتشتهر بشواطئها الرملية الطويلة وبحرها الصافي ومنارة شيلا الشهيرة.

يمتد جمال شيله الطبيعي إلى ما هو أبعد من ساحلها مع الغابات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها مكانًا مفضلاً للمشي لمسافات طويلة والنزهات والأنشطة الخارجية.

تستضيف المنطقة أيضًا مهرجان شيلا للملابس السنوي، للاحتفال بتراث نسج النسيج التقليدي في المنطقة. تمزج شيله بشكل مثالي بين الاسترخاء على الشاطئ والتجارب الثقافية واستكشاف الطبيعة.

 

عمرانية: منطقة حضرية سريعة التطور

تقع منطقة عمرانية في موقع مركزي على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وهي واحدة من أسرع المناطق نمواً في المدينة.

لقد تحولت هذه المنطقة بشكل كبير من منطقة صناعية في المقام الأول إلى مركز حضري نابض بالحياة في السنوات الأخيرة. تتميز عمرانية بمجمعاتها السكنية الحديثة ومراكز التسوق المزدحمة والمناطق التجارية الآخذة في التوسع.

وتتميز المنطقة أيضًا بالعديد من المتنزهات والمساحات الخضراء، مما يوفر للمقيمين جيوبًا من الهدوء وسط المناظر الطبيعية الحضرية. إن موقع عمرانية الاستراتيجي وتطورها المستمر يجعلها خيارًا شائعًا بشكل متزايد للعيش والاستثمار.

 

N-1055
مشروع استثنائي في أهم مناطق إسطنبول الآسيوية (العمرانية)
يبدأ من
785,000$

اسطنبول الآسيوية,
عمرانية,

قيد الإنشاء

2025-01-01
نقدي
N-952
مجمع الرفاهية والشقق الواسعة
يبدأ من
380,000$

اسطنبول الآسيوية,
عمرانية,

قيد الإنشاء

نقدي
N-1000
شقق استثمارية في العمرانية
يبدأ من
165,000$

اسطنبول الآسيوية,
عمرانية,

قيد الإنشاء

نقدي


 

 

خاتمة

يقدم الجانب الآسيوي من إسطنبول، بمناطقه المتنوعة، نسيجًا غنيًا من التجارب. بدءًا من الشواطئ الهادئة والجمال الطبيعي لمدينة شيله وحتى النمو الحضري الديناميكي في عمرانية، تساهم كل منطقة بنكهتها الفريدة في التنوع الثقافي والاجتماعي في إسطنبول.

تعرض هذه المناطق، إلى جانب مناطق أخرى مثل كاديكوي، وأسكودار، وأتاشهير، طبيعة الحياة المتعددة الأوجه في الجانب الآسيوي من إسطنبول، حيث تلبي مجموعة واسعة من التفضيلات وأنماط الحياة.

سواء كنت تبحث عن ملاذ ساحلي، أو ملاذ مليء بالطبيعة، أو الإثارة الحضرية، أو الثراء الثقافي، فإن الجانب الآسيوي من إسطنبول هو نموذج مصغر لسحر المدينة وتنوعها بشكل عام.

 

تعرف على مناطق إسطنبول الآسيوية

 

 

مقالات ذات صلة:

نصائح لشراء الشقق الفاخرة في المناطق الرئيسية في اسطنبول

فرص الاستثمار العقاري في اسطنبول

دليلك الشامل لشراء العقارات في مركز مدينة اسطنبول

جسور اسطنبول: القارات والثقافات الممتدة

اهم مناطق اسطنبول العقارية في 2024



 

مشاركة:

الكلمات المفتاحية