خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

 

الجنسية التركية
وطرق الحصول عليها 2024

قرارات الجنسية التركية

القرار الاول
قرار 09/2018 الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري
القرار الثاني
قرار 12/2018 تعديلات تخص الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات قيد الانشاء
القرار الثالث
قرار 05/2022 تعديل يخص قيمة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري
القرار الرابع
أصدرت الحكومة التركية قراراً يسمح للفسطينيين بالتملك العقاري في تركيا والحصول على الجنسية التركية
القرار الخامس
قانون تملك السوريين مزدوجي الجنسية للعقارات التركية
القرار السادس

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

 

هل تتطلع للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟ لا مزيد من البحث! سنناقش عملية ومتطلبات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات.

 

turkish-citizenship1
 

 

فوائد الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

تقدم تركيا فرصة فريدة للمستثمرين الأجانب للحصول على الجنسية من خلال ملكية العقارات. من خلال استثمار مبلغ معين في العقارات التركية، يمكن للأفراد التأهل للحصول على الجنسية السريعة، وفتح الأبواب أمام ثروة من المزايا والفرص في هذا البلد النابض بالحياة.

أولاً وقبل كل شيء، إن الحصول على الجنسية التركية يمكّنك من التمتع بجميع الامتيازات والحقوق التي تتمتع بها كونك مواطناً تركياً.

يمكنك الوصول غير المقيد إلى البلاد، مما يسمح لك بالعيش والعمل والدراسة في تركيا دون الحاجة إلى تصريح إقامة. كمواطن تركي، يمكنك الاستفادة من أنظمة الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية في البلاد، مما يضمن راحة البال لك ولعائلتك.

تفتح الجنسية التركية فرص التنقل العالمية. باستخدام جواز السفر التركي، يمكنك السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى العديد من البلدان حول العالم. هذه الميزة القيمة تجعل السفر بغرض العمل والترفيه خاليًا من المتاعب، مما يسهل الاتصالات الدولية ويوسع آفاقك.

وفيما يتعلق بالاستثمار، توفر الجنسية التركية بوابة إلى سوق مزدهر. كمواطن، يمكنك شراء وبيع العقارات في تركيا بحرية، مما يسمح لك بتحقيق دخل الإيجار أو استكشاف المزيد من فرص الاستثمار العقاري.

علاوة على ذلك، يمكنك إنشاء عملك الخاص أو الاستثمار في المشاريع القائمة، والاستفادة من بيئة الأعمال المواتية في تركيا والوصول إلى الأسواق الأوروبية والشرق أوسطية.

 

متطلبات الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات

يجب استيفاء متطلبات محددة للتأهل للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. وتضمن هذه المتطلبات أن يتوافق الاستثمار مع رؤية الحكومة للنمو الاقتصادي المستدام والتنمية.

 

turkish-citizenship5
 

 

الشرط الأساسي هو الحد الأدنى للاستثمار. الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار ليكون مؤهلاً للحصول على الجنسية التركية هو 400 ألف دولار.

يمكن إجراء هذا الاستثمار عن طريق شراء عقار واحد أو عدة عقارات إذا كانت القيمة الإجمالية تصل إلى الحد الأدنى أو تتجاوزه. ويجب أيضًا إثبات الاستثمار من خلال المستندات الرسمية، مثل سندات الملكية والتحويلات البنكية.

من المهم ملاحظة أن قيمة العقار يجب أن يتم تحديدها من خلال تقرير تقييم رسمي صادر عن شركة تقييم معتمدة. ويضمن التقرير الشفافية والدقة في تقييم الاستثمار لأغراض الجنسية.

بالإضافة إلى مبلغ الاستثمار، يجب أن يخضع العقار لقيود عدم البيع لمدة ثلاث سنوات على الأقل. وهذا يعني أنه لا يمكنك بيع العقار إلا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات من تاريخ الاستحواذ. ومع ذلك، لديك الحرية في تأجير العقار خلال هذه الفترة، مما يسمح لك بتحقيق الدخل من استثمارك.

لمتابعة طلب الجنسية، يجب عليك أيضًا تقديم سجل جنائي نظيف من بلدك الأصلي أو أي بلد آخر أقمت فيه خلال السنوات الخمس الماضية. ويضمن هذا الشرط عدم منح الأفراد ذوي الخلفية الإجرامية الجنسية من خلال هذا البرنامج الاستثماري.

 

مزيد من المعلومات عن الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

تم اتخاذ قرار برفع قيمة العقار الواجب شراؤه للحصول على الجنسية التركية من قبل الحكومة التركية، وذلك من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار. ويتطلب هذا القرار عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات. وقد استمر الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار منذ أيلول/ سبتمبر 2018 إلى أبريل / نسان 2022. ومن يونيو 2022، سيتوجب على المستثمر الأجنبي شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار في حال كان الغرض من التملك العقاري هو الحصول على الجنسية التركية.

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من التعديلات الأخيرة بخصوص شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

تعد إمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري من أفضل وأنجع الطرق التي تجمع بين مزايا الاستثمار المربح أو السكن والاستقرار في تركيا والحصول على الجنسية التركية بجواز سفرها القوي في الوقت نفسه ، أضف إلى ذالك إمكانة الاستفادة من العقار عن طريق التأجير و إعادة البيع بعد إنقضاء فترة 3 سنوات بعائد مجزٍ.

من المميزات الإضافية للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري أنه بإمكان الزوجة والأبناء دون سن الثامنة عشرة الحصول على الجنسية أيضا من خلال ملف التقديم نفسه الذي يقدمه المستثمر للتجنيس .

ستتمكن أنت وعائلتك من الاحتفاظ بالجنسية التركية إلى الأبد والتعامل كمواطن تركي تماماً في ما يتعلق بالأحكام والقوانين والتوريث حيث ستنتقل ممتلكاتك واستثماراتك بسلاسة إلى عائلتك.

يوفر الحصول على جواز السفر التركي إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى أكثر من 100 دولة حول العالم بما فيها اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا الجنوبية، كما يمكن لحامله التقم بسهولة للحصول على تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

اعتباراً من تاريخ يناير لعام 2022 ، لم يعد ممكناً للمستثمرين إيداع الأموال في حساب البائع أو التعامل بالليرة التركية مباشرة حيث جرى تعديل بعض الإجراءات التي تتطلب قيام المستثمرين الأجانب بإرسال أموالهم إلى بنك تركي قبل شراء العقار الذي سيقوم بدوره بتحويل العملة عبر البنك المركزي التركي إلى الليرة التركية لإتمام عملية الشراء.

بموجب القانون التركي الحالي يمنع مواطنو بعض الدول من التملك في تركيا حالياً وهم رعايا أرمينيا، كوبا، نيجيريا، كوريا الشمالية ، سوريا.

 

قوة جواز السفر التركي

بوابة إلى الفرص العالمية وفوائد الاستثمار. لقد حصل جواز السفر التركي على التقدير باعتباره رمزًا لتعزيز الحركة العالمية ونقطة وصول إلى عالم من الفرص.

أدى إدخال برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار إلى زيادة قيمة جواز السفر التركي، وجذب المستثمرين الأجانب وتعزيز مكانة تركيا كلاعب جيوستراتيجي مهم. وقد مكّن برنامج الجنسية تركيا من جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية، وتعزيز اقتصادها وتوسيع نطاق انتشارها العالمي. ونتيجة لذلك، أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الذين يسعون للحصول على الجنسية التركية والاستفادة من مزايا حمل جواز السفر التركي.

 

 

 

 

حقائق عن جواز السفر التركي

قوة جواز السفر التركي

يحتل جواز السفر التركي المرتبة 37 عالميًا، ويصل انتشاره العالمي إلى 65%.

يوفر جواز السفر التركي تنقلًا عالميًا كبيرًا، مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى 129 دولة.

هذا يتضمن:

  • 70 دولة بدون تأشيرة
  • 53 مع تأشيرة عند الوصول
  • 6 مع ETA (تصريح السفر الإلكتروني)
  • تأشيرة 69 دولة مطلوبة

في عالم اليوم المترابط، تتجاوز قوة جواز السفر مجرد وثائق السفر؛ هو يمثل الحرية والفرص والوصول العالمي.

وقد برز جواز السفر التركي، على وجه الخصوص، كأداة مهمة في هذا المشهد العالمي، حيث يقدم لحامله مجموعة واسعة من المزايا وإمكانية الوصول إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

 

السفر بدون تأشيرة و سهولة الوصول العالمي

قوة جواز السفر التركي

يعد جواز السفر التركي مفتاح العالم لحامليه، حيث يوفر مجالًا واسعًا من فرص السفر بدون تأشيرة.

ويمتد هذا الامتياز إلى أكثر من 129 دولة، تغطي مختلف القارات والمناطق. يمكن لحاملي جوازات السفر التركية اجتياز الوجهات العالمية الرئيسية دون متاعب إجراءات التأشيرة الطويلة، سواء كان ذلك لقضاء عطلة على الشواطئ الرملية في منطقة البحر الكاريبي، أو استكشاف الثروات الثقافية في جنوب شرق آسيا، أو إدارة الأعمال التجارية في مدن التكنولوجيا الفائقة في شرق آسيا.

تشمل هذه القائمة الشاملة الأسواق الناشئة والعديد من الدول المتقدمة، مما يجعل جواز السفر التركي مفيدًا بشكل خاص لرواد الأعمال ومديري الأعمال والمسافرين بغرض الترفيه.

ومن بين هذه البلدان بعض مراكز الأعمال والمراكز المالية الأكثر رواجًا في العالم، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، حيث يمكن للمواطنين الأتراك الدخول والمشاركة في الأنشطة التجارية دون الحاجة إلى تأشيرة مرتبة مسبقًا.

تفتح سهولة الوصول هذه الأبواب أمام أسواق جديدة، وتسهل الشراكات الدولية، وتسمح بالسفر التلقائي للأعمال، وهو عامل حاسم في الاقتصاد العالمي سريع الخطى اليوم.

علاوة على ذلك، فإن السفر بدون تأشيرة بجواز السفر التركي لا يتعلق بإمكانية الوصول المادي فحسب، بل يرمز أيضًا إلى العلاقات الدبلوماسية المتنامية لتركيا وحضورها الدولي.

وتعد كل اتفاقية للإعفاء من التأشيرة بمثابة شهادة على العلاقات الثنائية القوية التي تتمتع بها تركيا ومكانتها العالمية المحترمة.

بالنسبة للسياح وعشاق الثقافة، تعني حرية الحصول على التأشيرة تجربة التراث العالمي المتنوع والمأكولات والمناظر الطبيعية مع الحد الأدنى من قيود السفر.

تضيف القدرة على السفر بدون تأشيرة إلى الوجهات السياحية الشهيرة مثل تايلاند أو ماليزيا أو جزر المالديف قيمة كبيرة إلى جواز السفر التركي، مما يجعله ملكية عزيزة لأولئك الذين يسعون لاستكشاف العالم دون قيود عمليات التأشيرة المعقدة.

في جوهر الأمر، فإن الوصول بدون تأشيرة الذي يتمتع به حاملو جوازات السفر التركية يعزز بشكل كبير قدرتهم على الحركة العالمية، ويفتح عالمًا من الفرص للإثراء الشخصي والنمو المهني.

تعمل هذه الميزة في جواز السفر التركي على تبسيط السفر الدولي وتعكس نفوذ البلاد المتزايد واتصالها بالمجتمع العالمي.


الفوائد المصرفية والمالية

إن الامتيازات المصرفية والمالية لحمل جواز السفر التركي أو الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار كبيرة ومتعددة الأوجه. يؤدي فتح حساب مصرفي تركي إلى فتح عالم من الخدمات والفرص المالية في القطاع المصرفي القوي في تركيا.

وهذا يعني الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية للمستثمرين والمواطنين الأتراك، بدءًا من حسابات التوفير ذات العائد المرتفع وحتى خدمات الاستثمار بالليرة التركية وما يعادلها من العملات الأجنبية.

تعد المرونة في إجراء المعاملات بعملات متعددة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعملون في الأسواق الدولية أو لديهم التزامات مالية في بلدان مختلفة.

علاوة على ذلك، فإن النظام المصرفي التركي معروف باستقراره وتنظيمه المصرفي التقدمي، الذي تشرف عليه هيئة التنظيم والرقابة المصرفية.

وهذا يضمن بيئة مصرفية آمنة ومواتية للمودعين والمستثمرين على حد سواء. تقدم البنوك التركية أسعار فائدة تنافسية وخيارات استثمارية، مما يجعلها جذابة للمدخرات قصيرة المدى والتخطيط المالي طويل المدى.

تعد المشاركة في نظام التقاعد الخاص في تركيا منفعة مالية مهمة أخرى متاحة لحاملي جوازات السفر التركية وأولئك الذين يحصلون على الجنسية التركية.

ويقدم هذا النظام خيارات استثمارية متنوعة مع مزايا ضريبية ومساهمات حكومية، مما يعزز إمكانية نمو المدخرات. تم تصميم نظام التقاعد الخاص في تركيا لتوفير الأمن المالي للمستقبل، حيث يقدم خططًا مرنة يمكن تصميمها وفقًا للأهداف المالية الفردية وخطط التقاعد.

وتساهم هذه الفوائد المصرفية والمالية في توفير محفظة مالية شاملة للمستثمرين الأجانب والمواطنين الأتراك.

إن القدرة على إدارة الأصول والاستثمارات بكفاءة داخل النظام المصرفي التركي، بالإضافة إلى إمكانات الأمان والنمو التي يوفرها نظام التقاعد الخاص، تخلق أساسًا ماليًا متينًا.

لا يقتصر جواز السفر التركي على مجرد حرية السفر، بل يشمل المزايا المالية الرئيسية ذات الأهمية الحاسمة في الاقتصاد العالمي اليوم.

فهي تفتح الأبواب ليس فقط أمام أسواق وفرص عمل جديدة، بل أيضًا على بيئة اقتصادية مستقرة ومفيدة، مما يرفع القيمة الإجمالية للجنسية التركية للأفراد والمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

 

الإقامة ولم شمل الأسرة

قوة جواز السفر التركي

يعد جانب الإقامة والأسرة في برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار عنصرًا حاسمًا يضيف بعدًا عائليًا عميقًا إلى رحلة الاستثمار. عندما يحصل مواطن أجنبي على الجنسية التركية من خلال الاستثمار، فإن ذلك لا يعد فائدة معزولة؛ ويمتد أيضًا إلى أسرهم المباشرة.

وهذا يعني أنه إلى جانب المستثمر، فإن أزواجهم وأبنائهم المعالين مؤهلون أيضًا للحصول على الجنسية التركية، مما يوفر للأسرة بأكملها الأمان والمزايا التي يتمتع بها كونهم مواطنين أتراك.

وهذا النهج الشامل يسهل بشكل كبير اندماج الأسرة بأكملها في المجتمع التركي. يتيح الحصول على تصريح إقامة كجزء من هذا البرنامج للعائلات العيش والعمل والدراسة في تركيا، مما يوفر لهم فرصة الانغماس الكامل في أسلوب الحياة التركي.

هذه الفرصة لا تقدر بثمن للعائلات التي تسعى إلى بداية جديدة أو استكشاف الثراء الثقافي ونمط الحياة الديناميكي في تركيا.

بالنسبة للأطفال، بشكل أساسي، يفتح هذا عالمًا من الفرص التعليمية. تفتخر تركيا بالعديد من المدارس والجامعات الدولية عالية الجودة، وكمواطنين أتراك، يصبح الوصول إلى هذه المؤسسات التعليمية أكثر سهولة.

وهذا يعني أنه يمكن للأطفال الاستفادة من بيئة أكاديمية متنوعة وغنية، والتي يمكن أن تكون عاملاً حاسماً للعائلات التي تفكر في هذه الخطوة.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن أحكام البرنامج الخاصة بإدماج الأسرة إمكانية تمتع المُعالين بنفس الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية التي يتمتع بها أي مواطن تركي.

تعد تغطية الرعاية الصحية الشاملة هذه أمرًا بالغ الأهمية للعائلات، حيث توفر راحة البال والأمن فيما يتعلق بالصحة والرفاهية.

بالنسبة للمستثمرين، بما في ذلك عائلاتهم في عملية المواطنة، فهي ميزة كبيرة. وهذا يعني أن استثمارهم في تركيا يتجاوز العوائد المالية ويدخل في مجال النمو الشخصي والعائلي.

يتيح البرنامج للعائلات الاستثمار في عقار أو عمل تجاري وحياة جديدة في بلد غني ثقافيًا وذو أهمية تاريخية وذو موقع استراتيجي.

باختصار، يقدم جانب الإقامة ولم شمل الأسرة في برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار نهجًا شاملاً للمواطنة. ويضمن أن تمتد فوائد البرنامج إلى جميع أفراد الأسرة، مما يوفر لهم فرصة للنمو والازدهار ويصبحوا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع التركي.

هذه الطبيعة الشاملة للبرنامج تجعله جذابًا بشكل خاص للمستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن مستقبل آمن ومزدهر لعائلاتهم.

 

التبادل الثقافي والتعليمي

كما يسهل جواز السفر التركي التبادل الثقافي والتعليمي. يمكن لحامليها الدراسة في بلدان مختلفة، والمشاركة في البرامج الدولية، وتجربة الثقافات المتنوعة.

يعد هذا الانفتاح لا يقدر بثمن في عالم اليوم المعولم، حيث يعد التفاهم بين الثقافات والتواصل العالمي ضروريًا للتنمية الشخصية والمهنية.

 

السلامة والاعتراف العالمي

يحظى جواز السفر التركي باعتراف واسع النطاق واحترامه على مستوى العالم، مما يوفر لحامله الأمن والحماية.

في أوقات الحاجة، تقدم البعثات الدبلوماسية التركية في جميع أنحاء العالم المساعدة والدعم للمواطنين الأتراك، مما يساهم في سلامتهم ورفاههم في الخارج.

تكمن قوة جواز السفر التركي في قدرته على فتح الأبواب في جميع أنحاء العالم، مما يوفر لحامله مزيجًا من التنقل والفرص والأمان.

سواء للعمل أو السفر أو التعليم أو التجارب الثقافية، فإن جواز السفر التركي أمر بالغ الأهمية لفتح عالم من الإمكانيات.

ومع استمرار تركيا في تعزيز مكانتها العالمية، فإن قيمة جواز سفرها من المقرر أن تزداد، مما يجعله أصلاً مرغوبًا للمواطنين والمستثمرين على حدٍ سواء.

 

خطوات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

تتضمن عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري عدة خطوات. سيساعدك فهم هذه الخطوات على التنقل في العملية بسهولة وثقة.

 

turkish-citizenship4
 

 

  1. اختيار العقار: الخطوة الأولى هي اختيار العقار المناسب الذي يلبي أهدافك وتفضيلاتك الاستثمارية. ضع في اعتبارك الموقع واتجاهات السوق وإمكانات الإيجار وآفاق النمو المستقبلية. إن التشاور مع وكيل عقاري حسن السمعة لمساعدة المستثمرين الأجانب يمكن أن يبسط هذه الخطوة بشكل كبير.
  2. العناية الواجبة: بمجرد اختيار العقار، من الضروري إجراء العناية الواجبة لضمان شرعيته وامتثاله لجميع اللوائح. ويشمل ذلك التحقق من وثائق الملكية، وسندات الملكية، وأي ديون أو أعباء موجودة على العقار. يوصى بشدة بالاستعانة بخدمات محامٍ مؤهل لحماية مصالحك وتجنب المخاطر المحتملة.
  3. اتفاقية الشراء: بعد استكمال العناية الواجبة، يتم إبرام اتفاقية شراء بين المشتري والبائع. تحدد هذه الاتفاقية شروط وأحكام الصفقة، بما في ذلك سعر الشراء وجدول الدفع وأي شروط خاصة. من الضروري مراجعة الاتفاقية من قبل خبراء قانونيين قبل التوقيع.
  4. تقرير التقييم: كما ذكرنا سابقًا، يلزم تقديم تقرير تقييم رسمي لتحديد قيمة العقار لأغراض الحصول على الجنسية. تقوم شركة تقييم معتمدة بإعداد هذا التقرير وتقييم القيمة السوقية للعقار بدقة.
  5. تقديم الطلب: بمجرد الحصول على العقار وتجهيز جميع المستندات اللازمة، يمكن تقديم طلب الجنسية إلى السلطات المختصة. إلى جانب نموذج الطلب، يجب عليك تقديم المستندات الداعمة، بما في ذلك إثبات الاستثمار، ونسخ جواز السفر، والصور الفوتوغرافية، وسجل جنائي نظيف.
  6. معالجة الطلب: ستقوم السلطات بمراجعة طلبك وإجراء الفحوصات اللازمة. تستغرق هذه العملية عادةً عدة أشهر، سيخضع خلالها طلبك للتدقيق لضمان الامتثال لجميع المتطلبات. من الضروري التحلي بالصبر وتقديم أي معلومات أو وثائق إضافية إذا كنت ترغب في ذلك.
  7. الموافقة على الجنسية والقسم: عند الانتهاء من عملية التقديم، ستتلقى خطاب موافقة بمنح الجنسية التركية. ولإتمام العملية، يجب عليك إعلان الولاء في مكتب حكومي أو قنصلية معينة. بمجرد أداء القسم، تصبح مواطنًا تركيًا رسميًا.


خيارات الاستثمار العقاري الشهيرة للحصول على الجنسية التركية

تقدم تركيا خيارات استثمارية عقارية متنوعة للباحثين عن الجنسية التركية. سواء كنت مهتمًا بالعقارات السكنية، أو العقارات التجارية، أو الاستثمار في سوق العقارات التركي المزدهر، فهناك العديد من الفرص التي يمكنك استكشافها.

 

  1. العقارات السكنية: يعد الاستثمار في العقارات السكنية خيارًا شائعًا للحصول على الجنسية التركية. من الشقق الفاخرة في اسطنبول إلى الفلل على شاطئ البحر في أنطاليا، تقدم تركيا العديد من الخيارات السكنية التي تناسب أنماط الحياة والتفضيلات المختلفة. توفر هذه العقارات مساحة معيشة مريحة مع دخل إيجار قوي أو إمكانية إعادة البيع.
  2. العقارات التجارية: يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات التجارية مربحًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تأسيس عمل تجاري أو تحقيق دخل من الإيجار. توفر العقارات التجارية مثل المساحات المكتبية ومحلات البيع بالتجزئة والوحدات الصناعية فرصًا استثمارية ممتازة، خاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير. ومع نمو الاقتصاد التركي وبيئة الأعمال النابضة بالحياة، تتمتع العقارات التجارية بإمكانية النمو والربحية على المدى الطويل.
  3. مشاريع التطوير العقاري: المشاركة في المشاريع هي خيار استثماري آخر. تتضمن هذه المشاريع الاستثمار في العقارات التي تحت الإنشاء أو المساهمة في تطوير مشاريع كبيرة الحجم مثل المجمعات السكنية أو مراكز التسوق أو المنتجعات الفندقية. توفر المشاركة في مشاريع التطوير عوائد محتملة على الاستثمار وتساهم في نمو وتحويل قطاع العقارات في تركيا.
  4. العقارات السياحية: تمثل صناعة السياحة المزدهرة في تركيا فرصة استثمارية جذابة. يتيح لك الاستثمار في العقارات السياحية مثل الفنادق أو المنتجعات أو بيوت العطلات الاستفادة من قطاع السياحة المزدهر في البلاد. مع ملايين الزوار الذين يزورون تركيا كل عام لاستكشاف تراثها الثقافي الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة، توفر العقارات السياحية إمكانية تحقيق عوائد إيجارية عالية وزيادة رأس المال.

 

نصائح لاختيار العقار المناسب للحصول على الجنسية التركية

يعد اختيار العقار المناسب أمرًا بالغ الأهمية للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير:

 

turkish-citizenship3
 

 

 

  1. الموقع: فكر في الموقع بعناية، لأنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على قيمة وإمكانات استثمارك. ابحث عن المناطق ذات البنية التحتية القوية، والقرب من وسائل الراحة، وخطوط النقل الجيدة. توفر الوجهات الشهيرة مثل إسطنبول وأنطاليا وبودروم العديد من الفرص الاستثمارية.
  2. اتجاهات السوق: ابق على اطلاع بأحدث الاتجاهات والتوقعات. ابحث عن ديناميكيات العرض والطلب وعوائد الإيجار والنمو المتوقع في المنطقة التي تفكر فيها. ستساعدك هذه المعلومات على تقييم جدوى استثمارك وربحيته على المدى الطويل.
  3. سمعة المطور: إذا كنت تستثمر في عقارات على الخارطة أو مشاريع تطويرية، فابحث عن سمعة المطور وسجله الحافل. ابحث عن المطورين الذين يتمتعون بمحفظة قوية وخبرة مثبتة وتقييمات جيدة من العملاء. وهذا سيضمن أن استثمارك في أيدٍ أمينة ويتم تسليمه كما وعدت.
  4. المساعدة القانونية: الاستعانة بخدمات محامٍ مؤهل متخصص في المعاملات العقارية. سوف يقومون بإرشادك خلال الجوانب القانونية ومراجعة العقود وحماية مصالحك. هذه الخطوة ضرورية لتجنب أي مشاكل أو تعقيدات قانونية قد تنشأ.
  5. التخطيط المالي: فكر في قدراتك المالية وخطط لاستثماراتك وفقًا لذلك. هل يمكنك تحديد ميزانيتك، بما في ذلك التكاليف الإضافية مثل الضرائب والرسوم ونفقات الصيانة؟ من الضروري أن تفهم بوضوح الالتزام المالي المعني والتأكد من توافقه مع أهدافك الاستثمارية.


أخطاء شائعة يجب تجنبها عند التقديم للحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات

في حين أن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري يقدم فوائد عديدة، إلا أنه من الضروري تجنب الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تعيق عملية التقديم. فيما يلي بعض المزالق التي يجب الانتباه إليها:

 

  • التوثيق غير الكامل: تأكد من أن جميع المستندات المطلوبة كاملة ودقيقة. يرجى إكمال الوثائق أو تصحيحها لتجنب التأخير أو رفض طلبك. تحقق مرة أخرى من كل مستند واطلب المساعدة المهنية إذا لزم الأمر.
  • التقليل من التكاليف: كن على دراية بجميع التكاليف المتضمنة، بما في ذلك الضرائب والرسوم والنفقات القانونية. يجب عليك حساب هذه التكاليف للحفاظ على خططك المالية ومن المحتمل أن تؤثر على إكمال استثمارك.
  • عدم كفاية العناية الواجبة: إجراء بحث شامل عن الممتلكات وإجراء العناية الواجبة المناسبة. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى شراء عقار به مشكلات قانونية أو التزامات غير متوقعة. إن الاستعانة بخدمات المتخصصين، مثل المحامين ووكلاء العقارات، يمكن أن يساعدك على ضمان إجراء معاملة سلسة وآمنة.
  • عدم الالتزام بقيود عدم البيع: الالتزام بفترة عدم تقييد البيع لمدة ثلاث سنوات. قد يؤدي بيع العقار قبل الوقت المحدد إلى إلغاء جنسيتك وعواقب قانونية.


الأسئلة المتداولة حول الجنسية التركية عن طريق العقارات

 

turkish-citizenship2
 

 

هل هناك حد عمري للتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري؟

لا، لا يوجد حد عمري للتقديم. يمكن للأفراد من جميع الأعمار التقديم إذا استوفوا متطلبات الاستثمار والمتطلبات الأخرى.

 

هل يمكنني تأجير العقار خلال فترة حظر البيع؟

يمكنك استئجار العقار وتحقيق الدخل خلال فترة حظر البيع لمدة ثلاث سنوات. يعد تأجير العقار طريقة رائعة للاستفادة من استثمارك وتغطية بعض التكاليف.

 

هل أحتاج إلى تعلم اللغة التركية للتأهل للحصول على الجنسية؟

لا يوجد أي شرط لغوي للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. ومع ذلك، فإن تعلم اللغة يمكن أن يعزز بشكل كبير اندماجك في المجتمع التركي ويسهل التواصل.

 

الخدمات المهنية للمساعدة في الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات

يمكن أن تكون عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً. ولضمان رحلة سلسة وناجحة، يختار العديد من الأفراد الخدمات المهنية المتخصصة في مساعدة المستثمرين الأجانب.

تقدم هذه الخدمات دعمًا شاملاً طوال العملية، بدءًا من اختيار العقار وحتى الموافقة على الجنسية. لدينا معرفة واسعة بسوق العقارات، والمتطلبات القانونية، وعملية التقديم، مما يضمن أن استثمارك يتوافق مع معايير الجنسية. يمكن أن يوفر لك العمل معنا وقتًا ثمينًا ويقلل المخاطر ويمنحك راحة البال.


الخاتمة (رحلتك للحصول على الجنسية التركية)

لم يكن الاستثمار في العقارات التركية أكثر جدوى من أي وقت مضى، كما أن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري يفتح أمامك عالماً من الفرص. ومن خلال متابعة العملية، وتلبية المتطلبات، واتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة، يمكنك الاستفادة من فوائد كونك مواطنًا تركيًا.

موقع تركيا الاستراتيجي وثقافتها المتنوعة واقتصادها القوي يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم. يمنحك الحصول على الجنسية التركية إمكانية الوصول إلى بيئة أعمال مناسبة ويسمح لك بالانغماس في التاريخ الغني والمناظر الطبيعية الخلابة ونمط الحياة النابض بالحياة الذي توفره هذه الدولة.

انطلق في رحلتك للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، ودع خبرة المحترفين ترشدك في كل خطوة على الطريق. الاحتمالات لا حصر لها، والمكافآت تنتظرك في هذه الدولة الديناميكية والمزدهرة.

دعنا نتصل بك اليوم!

مناسب للجنسية التركية

N-1076
مشروع فاخر المواصفات في كادي كوي اسطنبول
يبدأ من
200,000$

اسطنبول الآسيوية,
كادي كوي,

قيد الإنشاء

2024-12-30
نقدي
N-307
مشروع في باشاك شهير ..قبلة التطور والعمران الحديث
يبدأ من
460,000$

اسطنبول الأوروبية,
باشاك شهير,

قيد الإنشاء

2024-01-01
نقدي
N-189
مشروع عصري ضمن أحدث مناطق إسطنبول (بيليك دوزو)
يبدأ من
800,000$

اسطنبول الأوروبية,
بيليك دوزو,

جاهز للتسليم

نقدي
N-1055
مشروع استثنائي في أهم مناطق إسطنبول الآسيوية (العمرانية)
يبدأ من
785,000$

اسطنبول الآسيوية,
عمرانية,

قيد الإنشاء

2025-01-01
نقدي
N-930
أفضل المشاريع السكنية والاستثمارية في باغجلار إسطنبول
يبدأ من
260,000$

اسطنبول الأوروبية,
باجلار,

قيد الإنشاء

2025-01-01
نقدي
N-477
مشروع استثنائي في الباسن أكسبرس ..فرص رابحة
يبدأ من
250,000$

اسطنبول الأوروبية,
باسن إكسبرس,

قيد الإنشاء

2024-01-01
نقدي

أسئله شائعة

يختلف وقت معالجة طلب الجنسية التركية حسب ظروف الفرد وعدد الطلبات التي تم تقديمها في نفس الفترة، بشكل عام، يستغرق التجهيز من 6 إلى 12 شهرًا. 

يجب عليك تجميع جميع الوثائق اللازمة، مثل نسخة من جواز السفر، وشهادة الزواج (إذا كنت متزوجًا/متزوجة)، ووثيقة الإقامة وغيرها، ثم تقديم الطلب إلى السلطات المختصة في تركيا.

نعم، تسمح تركيا بالاحتفاظ بالجنسية الأصلية أثناء اكتساب الجنسية التركية. يجب فقط التأكد من أن بلد الجنسية الأصلية لا يمانع في الاحتفاظ بالجنسية المزدوجة.

نعم، توفر تركيا برامج للجنسية بالاستثمار العقاري. يمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار مبلغ محدد في العقارات وهو 400 ألف دولار أمريكي.

نعم، بإمكانك التقدم بطلب الجنسية التركية بعد الزواج من مواطن تركي بشرط أن يكون الزواج مستمراً لمدة سنتين فأكثر.

يمكن لحملة الجنسية التركية الاستفادة من حقوق مثل حرية السفر بدون تأشيرة إلى العديد من الدول، ولديهم حقوق سياسية كاملة في تركيا، بالإضافة إلى حق التصويت وتقديم الطلبات الحكومية.

آراء العملاء

الدكتور إدريس / العراق

الدكتور إدريس يتحدث عن تجربته بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار مع NUMBER ONE العقارية

الدكتور حقي / العراق

شهادة الدكتور حقي بعد حصوله وعائلته على الجنسية التركية مع NUMBER ONE العقارية

زياد شرباتي / فلسطين

السيد زياد يتحدث عن تجربته بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار مع NUMBER ONE العقارية

محمد زارب / الجزائر

رحلة شراء العقار بهدف السكن والاستثمار | شهادة العملاء

الدكتور أسامة / العراق

شهادة نفتخر بها لعميلنا العزيز الدكتور أسامة بعد حصوله على الجنسية

الدكتور منصور / فلسطين

شهادة الدكتور منصور من فلسطين مع NUMBER ONE العقارية

مقالات متعلقه بالجنسيه التركيه

اكتساب الجنسية التركية
مراحل التجنيس في تركيا
6187
2024-03-04
اكتساب الجنسية التركية
دول تمنح الجنسية مقابل شراء عقار
1613
2024-02-28
اكتساب الجنسية التركية
هل تحصل عائلتك على الجنسية التركية؟
1016
2024-02-13
اكتساب الجنسية التركية
دليل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار 2024
1944
2024-02-11
اكتساب الجنسية التركية
شروط الحصول على الجنسية التركية
1438
2024-01-28

خطوات الحصول على الجنسية التركية

1

اختيار العقار المناسب

يجب أن يتم اختيار عقار او مجموعة عقارات مستوفية الشروط و بقيمة لا تقل عن 400.000 دولار أمريكي

2

وثيقة تقييم العقار

تصدر عن شركة مرخصة ومعتمدة وتستغرق مدة أقصاها من 3 أيام إلى أسبوع.

3

استخراج سند الملكية (الطابو)

يتم تجهيز إيصالات الشراء ووثيقة تصريف العملة الأجنبية لدى البنك المركزي والتقييم العقاري لاستخراج وثيقة الطابو

4

الحجز على العقار

التقديم على طلب حجز العقار لمدة 3 سنوات لدى مديرية السجل العقاري

5

تقديم طلب الحصول على إقامة المستثمر

يتم تقديم الطلب عبر دائرة الهجرة تمهيدا لآخر خطوة

6

التقديم على الجنسية التركية

يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية إلى مديرية الجنسية التابعة لوزارة الداخلية.

7

أخيرا

وتستغرق الخطوة الأخيرة من 3 إلى 6 أشهر لمعالجة الطلب واتخاذ القرار النهائي بشأن منح الجنسية التركية.