خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

تقرير عن التملك العقاري في يلوا تركيا

2023-09-26
الاستثمار العقاري في تركيا
681
تقرير عن التملك العقاري في يلوا تركيا
جدول المحتويات

سنستكشف مجموعة متنوعة من جوانب التملك العقاري في يلوا تركيا، سنلقي نظرة على سوق العقارات المحلي، وأسباب جاذبية المنطقة، وأنماط العقارات المتاحة، بالإضافة إلى الإجراءات والتوجيهات التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار أو الشراء، سوف نستكشف كيف يمكن أن تكون يلوا خيارًا مثيرًا للنظر للمستثمرين والباحثين عن مكان للعيش يجمع بين الطبيعة الخلابة والرفاهية الحديثة.

 

تعرف على يلوا تركيا


تقع مدينة يلوا تركيا المعروفة أيضًا بإسم يالوفا، في أطراف جبال سامانلي المتواجدة في الجهة الشمالية الغربية من أراضي الجمهورية التركية، تمتد على الساحل الشرقي لبحر مرمرة، وتبعد عن إسطنبول مسافة تقدر بحوالي 175 كيلومترًا، ما يعادل تقريبًا ساعتين ونصف بالسيارة أو حوالي سبعين دقيقة بالعبارة السريعة.
تُعرف هذه المدينة عبر التاريخ بتعاقب مجموعات مختلفة، وتاريخها الطويل يمتد عبر العصور، بدأً من الحثيين الذين احتلوها في عام 200 قبل الميلاد، ثم الفرنجة والكيمرللار، بعدها جاء دور البثيين والإمبراطوريتين الرومانية والبيزنطية لترسيخ تاريخ المدينة. 
بالإضافة إلى ذلك، احتلتها الدولة العثمانية في عام 1303 ميلاديًا. ثم في عام 1930 أُلحِقت المدينة بإدارة إسطنبول بأمر من مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، شهدت مدينة يلوا تدفقًا متعددًا للهجرات ابتداءً من عام 1893، حيث هاجرت إليها مجموعات من مناطق متنوعة تشمل البلقان مثل القرم وبلغاريا وروسيا القوقاز ويوغسلافيا ورومانيا واليونان والشركس، تعايشت هذه المناطق المتنوعة رغم اختلاف ثقافاتها، وأضافت نكهة خاصة للتنوع الاجتماعي والثقافي في المدينة، وأصبحت قصة نجاح يُحتذى بها.

التملك العقاري في يلوا تركيا
يلوا تركيا


 المناخ في يلوا تركيا


تتميز مدينة يلوا تركيا بمناخ متنوع أيضًا، حيث ينتمي إلى النمط المتوسطي والاستوائي، يتميز صيفها بالحرارة والرطوبة مما جعلها وجهة سياحية من مختلف أنحاء العالم، بينما يتميز الشتاء بالبرودة وهطول الأمطار. تشهد فترة بين أكتوبر ويناير أعلى نسبة هطول للأمطار، تليها فترة تدريجية من الانخفاض في كمية الأمطار.

دوافع التملك العقاري في يلوا تركيا


  1. تقع يلوا في منطقة ساحلية على بحر مرمرة وعلى أطراف جبال سامانلي، هذا الموقع يمنحها جوًا منعشًا وجمالًا طبيعيًا رائعًا، حيث يمكن للسكان الاستمتاع بالشواطئ الرملية والمناظر الجبلية الخلابة.

  2. يعتبر التملك العقاري في يلوا نشطًا ومتنوعًا، مما يمنح المستثمرين فرصًا جذابة للاستثمار في العقارات. 

  3. يلوا توفر بيئة هادئة ومنعشة تختلف عن صخب المدن الكبيرة. هذا يجعلها خيارًا رائعًا للذين يبحثون عن السكن في مكان يتيح لهم الهروب من صخب الحياة اليومية.

  4. يلوا يتمتع بمناخ معتدل يجعلها وجهة سياحية شهيرة طوال العام، تتميز بصيف دافئ وشتاء معتدل، مما يجعلها مقصدًا جاذبًا للسياح والمقيمين.

  5. تاريخ يلوا غني ومتنوع، مع تأثيرات من مختلف الثقافات عبر العصور، هذا يمنح المدينة أبعادًا ثقافية متنوعة وتجربة ثقافية غنية.

  6. بفضل موقعها القريب من إسطنبول، يمكن الوصول إلى يلوا بسهولة من العاصمة ومناطق أخرى في تركيا، سواءً بالسيارة أو وسائل النقل العام.

  7. قدمت تركيا تسهيلات وإجراءات ميسرة للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في شراء العقارات في البلاد، مما يعزز من جاذبية التملك العقاري في يلوا.

  8. يمكنك  الحصول على الجنسية التركية   من خلال التملك العقاري في يلوا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي بشرط التعهد بعدم البيع لمدة 3سنوات

  9. إمكانية  الحصول على الإقامة العقارية   عند شراء عقار في يلوا تركيا بقيمة 75 ألف دولار أمريكي

  10. بعد حصولك على الجنسية التركية   من خلال التملك العقاري في يلوا تركيا يمكنك تقديم طلب للحصول على جواز السفر التركي


المعالم السياحية الشهيرة في يلوا تركيا


تعرف على المعالم السياحية الشهيرة في يلوا تركيا:

بحيرة ديبسيز في يلوا:


تُعد بحيرة ديبسيز من بين أفخر البحيرات الطبيعية في تركيا، وتقع في منطقة مصيف ايريكلي بالقرب من مدينة يلوا، تمتاز هذه البحيرة بجمالها وجاذبيتها الطبيعية، حيث ترتفع مساحتها بمقدار 570 مترًا فوق سطح البحر. تتميز بتقسيمها إلى قسمين رئيسيين؛ "البحيرة الكبيرة" و"البحيرة الصغيرة". تحيط بهذه البحيرة مناظر خضراء واسعة تزينها مجموعة متنوعة من النباتات والزهور والطيور، مما يخلق منظرًا جذابًا يستمتع به الزوار.

كوشك القصر الماشي في يلوا:


يتميز "كوشك" أو البيت الماشي بتصميمه العثماني الجميل، وهو يقع على ساحل مدينة يلوا، تم بناؤه في العام 1929 بجوار شجرة الجميز المميزة، يتألف هذا البيت من هيكل خشبي مربع محاط بأعمدة ومغطى بزجاج وكريستال. يضم البيت غرفًا صغيرة وغرفة للاجتماعات، ويتمتع بإطلالة خلابة على ساحل البحر والمناظر الطبيعية المحيطة به.

ينابيع يلوا الحارة:

التملك العقاري في يلوا تركيا
يلوا تركيا- ينابيع يلوا الحارة


تُعَدّ ينابيع يلوا الحارة واحدة من أشهر ينابيع العلاج في تركيا. تقع على بُعد حوالي 12 كيلومترًا من وسط مدينة يلوا، تمتاز هذه الينابيع بمياهها العلاجية النقية والصافية، وهي مرجع للمرضى الباحثين عن العلاج الطبيعي والاسترخاء.

تضم ينابيع يلوا العديد من المرافق الترفيهية والعلاجية، مثل الحمامات وأحواض السباحة، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي التدليل والرفاهية.

 

 

 

 

 

 

قرية جوق شيدرا :

ما يجعل قرية جوق شيدرا الوادعة فريدة ومميزة هو طابعها الريفي البسيط والجميل، تقع هذه القرية على بعد 12 كم فقط من قرية ترمال السياحية، تمزج القرية بين جوها الريفي الباعث على الهدوء والاسترخاء، وبين توفرها على المرافق الأساسية التي يحتاجها السياح والسكان على حد سواء.
ببساطة تُعتبر جوق شيدرا نموذجًا حيًا وواقعيًا للبيئة الريفية الدافئة والساحرة، لذلك تمثل هذه القرية في ولاية يلوا فرصة فريدة للاستمتاع بتجربة حقيقية للحياة الريفية دون الحاجة لجهد كبير، وما يزيد في جاذبيتها هو قربها من مدينة يلوا والمناطق النابضة بالحياة فيها.

 

مقالات ذات صلة:

الاستثمار الغرض الأول لشراء الأجنبي عقارات تركيا
 

مشاركة:

أسئله شائعة

نعم، تشهد أسعار العقارات في منطقة يلوا ارتفاعًا، تعتبر يلوا جزءًا من سواحل البحر الأبيض المتوسط الجميلة في تركيا ويتمتع بشواطئ رائعة ومناظر طبيعية خلابة، وهذا يجعله وجهة سكنية وسياحية مرغوبة، قد تجد أن أسعار الشقق والفيلات في يلوا مرتفعة مقارنة ببعض المناطق الأخرى في تركيا، الطلب القوي على العقارات في هذه المنطقة يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

نعم ، يمكن الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار في مدينة يلوا في تركيا، تطبق نفس القوانين والشروط للحصول على الإقامة العقارية في جميع أنحاء تركيا. ومع ذلك ، يجب على الأجانب الذين يرغبون في الحصول على الإقامة العقارية أن يتوافقوا مع الشروط التالية: 1. شراء عقار سكني بقيمة لا تقل عن 75.000 دولار. 2. العقار يجب أن يكون مسجل باسم المستثمر. 3. العقار يجب أن يتوافق مع القوانين.

نعم ، يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا ، بما في ذلك في يلوا. في 2022أعلنت الحكومة التركية عن تغييرات في قوانين الجنسية تسمح للأجانب بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400.000 دولار بشرط عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات. وهذا يشمل أيضًا المناطق الساحلية مثل يلوا.