خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول

2023-09-26
الاستثمار العقاري في إسطنبول
694
شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول
جدول المحتويات

 سنستعرض معًا ما يجعل من شراء شقة في السلطان بيلي إسطنبول خيارًا رائعًا، سنستكشف سحر المكان، ومزايا العيش فيه، والخيارات العقارية المتاحة، مما سيساعدك على اتخاذ قرار مستنير ومستند إلى معرفة تامة بما تقدمه هذه المنطقة الفريدة من نوعها، نتمنى لك قراءة ممتعة.

معلومات عن منطقة السلطان بيلي اسطنبول

شراء شقة في السلطان بيلي

يعود تاريخ منطقة السلطان بيلي في اسطنبول الآسيوية إلى العصور القديمة، وتحديدًا إلى حقبة الإمبراطوريتين الرومانية والبيزنطية. تمتد المنطقة الجغرافية التي تشمل مدينة أيدوس التاريخية وقلعتها، بالإضافة إلى المستوطنات المحيطة بسهل سلطان بيلي، إلى زمن مبكر، وكانت نقطة تواصل رئيسية على طريق القبائل في تلك الحقبة وما بعدها.
بفضل موقعها الاستراتيجي حافظت سلطان بيلي على مكانتها المرموقة عبر التاريخ وحتى يومنا الحالي، فكانت هذه المنطقة جزءًا من طريق اسطنبول التاريخي، وعلى مر العصور، كانت سلطان بيلي نقطة مرور للجيوش وموقعًا تاريخيًا يجب عبوره أو غزوه أولاً عندما كانت اسطنبول على طريق الفتح.
في عام 1328 ميلادي، تم فتح سلطان بيلي بأمر من السلطان أورهان غازي بعد أن نفذت الجيوش التركية رحلة استكشافية إلى اسطنبول قبل الفتح، ومع مرور الوقت أصبحت المنطقة مستوطنة منتظمة، وتم إنشاء قرية سلطان بيلي في عام 1957، تلاها إنشاء مركز استيطاني في وسط القرية.

منذ ذلك الحين شهدت سلطان بيلي نموًا مطردًا وازدهارًا، وذلك بفضل الأنشطة البنائية السريعة خلال الفترة بين 1985 و1987. وفي 31 ديسمبر 1987، تم تأسيس بلدية في قرية سلطان بيلي، لتصبح جزءًا أصيلًا من اسطنبول، وتعكس اليوم رونقها وحضارتها المتنوعة.
وتضفي طريق TEM السريع لمسة إضافية من السهولة والراحة على السكان، حيث يمر عبر سلطان بيلي ليوصلها بمناطق أخرى في اسطنبول والمدن المجاورة. هذا يساهم في تعزيز وصولية المنطقة ويعكس أهميتها كوجهة مركزية مرتبطة بالبنية العامة المتميزة في المنطقة.

أين تقع منطقة السطان بيلي اسطنبول؟


تحتل بلدية سلطان بيلي مكانًا مميزًا على الجانب الآسيوي من اسطنبول، حيث تمتد نحو الشرق وتجاور ولاية كوجالي، بالإضافة إلى حدودها مع بلديات بينديك وكارتال وسانجاك تيبي، تغطي المنطقة المساحة التي تقدر بحوالي 42 كيلومتر مربع، تمتد من منطقة تل تيفيروج إلى جبل أيدوس، والذي يُعتبر أعلى قمة في اسطنبول بارتفاع يصل إلى حوالي 537 مترًا.

ميزات شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول

شراء شقة في السلطان بيلي
 


  1. تتميز منطقة سلطان بيلي بأسعار عقارات معقولة بالمقارنة مع مناطق أخرى في اسطنبول، مما يجعلها خيارًا مُنَاسِبًا للمستثمرين والمقيمين على حد سواء.

  2. تتمتع المنطقة بقربها من مرافق مختلفة ومعالم سياحية، وتقع بالقرب من مدن سياحية جميلة مثل كوجالي، بالإضافة إلى وجودها على طرق سكاريا وبورصا السياحيتين.

  3. تقدم منطقة سلطان بيلي العديد من الحدائق والمتنزهات، إلى جانب وجودها بالقرب من الغابات الخضراء وساحل بحر مرمرة.

  4. توفر المنطقة مجموعة من مراكز التسوق والأسواق، بالإضافة إلى توفر الخدمات الأساسية والترفيهية. كما يتيح سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام والطرق السريعة التنقل بكل سهولة إلى أنحاء المدينة.

  5. عند شراء شقة في السطان بيلي اسطنبول بقيمة 400 ألف دولار أمريكي يمكنك الحصول على الجنسية التركية

  6. بعد حصولك على  الجنسية التركية   يمكنك تقديم طلب للحصول على  جواز السفر التركي   والتمتع بحرية السفر لأكثر من 100 دولة دون عمل تأشيرة مسبقة

  7. عند شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول بقيمة 75 ألف دولار أمريكي يمكنك الحصول على  الإقامة العقارية في تركيا   ومنحها لجميع أفراد عائلتك من الدرجة الأولى

  8. يمكنك جني عائدات الهئالة والأرباح المالية الكثيرة عند شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول وتأجيرها في مواسم السياحة

  9. الاستفادة من الحوافز الضريبية التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الراغبين في شراء شقة في السلطان بيلي اسطنبول

المرافق التعليمية في السلطان بيلي اسطنبول


كسائر مناطق اسطنبول الأخرى، تتميز هذه المنطقة بتوفر خدمات تعليمية شاملة ومتنوعة، تبدأ من المدارس الابتدائية وتمتد حتى الجامعات. تشمل هذه الخدمات النماذج العامة والخاصة، حيث تكاد تكون المدارس الرسمية متوفرة في كل حي. وتحيط المنطقة بعدد من الجامعات ذات التخصصات المتعددة، ومن بينها جامعة مال تبي Maltepe University Faculty of Education كمثال.

المرافق الصحية في السطان بيلي اسطنبول


تتميز المنطقة بتوفير خدمات صحية متنوعة وشاملة، حيث يمكن الاستفادة من العيادات العائلية المنتشرة في مختلف الأحياء للحصول على الرعاية الصحية للحالات البسيطة والصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر المستشفيات العامة والخاصة ذات التخصصات المتعددة، ومن بينها مستشفى سلطان بيلي الحكومي الجديد (Sultanbeyli Devlet Hastanesi)، الذي يعد من أكبر المستشفيات الحكومية، حيث يقدم خدماته في مجموعة واسعة من التخصصات الطبية. وبالقرب من الطريق السريع E80، تقع مستشفى إرسوي (Sultanbeyli Ersoy Hastanesi)، والذي يقدم خدماته في حي محمد عاكف.

المواصلات في السلطان بيلي اسطنبول


تترابط منطقة سلطان بيلي بباقي المناطق والأحياء من خلال مجموعة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتتضمن ذلك طريق E80 السريع، الذي يعد الشريان الحيوي للمدينة برمتها. يمتد هذا الطريق عبر تركيا من الشرق إلى الغرب، مما يجعله وصلة رئيسية تربط بين الجانب الآسيوي والأوروبي.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمقيمين في منطقة سلطان بيلي الاستفادة من شبكة مترو الأنفاق المتطورة، حيث تقدم محطات مترو مرمراي ومترو أوسكودار-عمرانية-تشيكمي كوي وصولًا سهلاً ومريحًا إلى المنطقة، ومن هناكيمكن للسكان الاستفادة من خدمات النقل العام الأخرى، بما في ذلك الحافلات، للتنقل بين أحياء سلطان بيلي عبر شبكة النقل المختلفة.

الأماكن الترفيهية في السلطان بيلي اسطنبول


تحتضن منطقة سلطان بيلي في اسطنبول قلعة أيدوس، والمعروفة أيضًا بقلعة كيتشي، وهي تُعَدّ نقطة سياحية بارزة تحمل تاريخًا غنيًا وأهمية أثرية من الدرجة الأولى، تعتبر هذه القلعة محطة سياحية مهمة في سلطان بيلي وفي اسطنبول بشكل عام، حيث تعكس تاريخ المنطقة ببنائها الذي يعود إلى فترة الإمبراطورية الرومانية الشرقية.
تقع قلعة أيدوس على تل مرتفع، وهي قلعة حصينة محاطة بأسوار تعزز من قوتها وصلابتها، من هذا المكان يمكن للزائرين الاستمتاع بمناظر رائعة تشمل المدينة والمناطق المحيطة، حيث يفتح أمامهم أُفُق واسع من الجمال الطبيعي والمعماري.
 

 

مقالات ذات صلة:

مشاكل تواجهك عند شراء شقق في تركيا
 

مشاركة:

أسئله شائعة

نعم، منطقة السلطان بيلي في اسطنبول تعتبر منطقة مناسبة لبدء الاستثمار العقاري في تركيا، تقع السلطان بيلي في وسط اسطنبول وتتميز بموقعها المركزي والقرب من العديد من المعالم السياحية والتجارية الرئيسية في المدينة، مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق والبازار الكبير. 
تتوفر في هذه المنطقة العديد من الخدمات والمرافق المهمة مثل المطاعم والمقاهي والمتاجر والمدارس والمستشفيات، مما يعزز قيمة العقارات في المنطقة، كما تشهد السلطان بيلي تطويراً عقارياً مستمراً، حيث يتم بناء مشاريع عقارية حديثة وفخمة تلبي احتياجات السكن والاستثمار، تتوفر في هذه المنطقة خيارات مختلفة من الشقق والفيلات والمتاجر التجارية بأسعار متنوعة تتناسب مع مختلف الميزانيات. 

نعم، يوجد شقق للبيع في منطقة السلطان بيلي في اسطنبول بإطلالات مميزة، منطقة السلطان بيلي تحتوي على العديد من المباني التاريخية والمعالم السياحية الجميلة، وبالتالي هناك فرص لشراء شقق تطل على هذه المناظر الطبيعية والتاريخية الساحرة، بعض المشروعات العقارية الحديثة في السلطان بيلي توفر وحدات سكنية مع إطلالات رائعة على البحر أو المدينة.
كما يتميز البعض الآخر من هذه المشروعات بتصميمات معمارية فريدة ومرافق فاخرة مثل مسابح ومناطق للترفيه والاسترخاء


 

نعم، يوجد شقق مناسبة لسكن العائلات في منطقة السلطان بيلي في اسطنبول، المنطقة توفر مجموعة واسعة من الشقق بمختلف المساحات والتصاميم التي تلبي احتياجات العائلات، يمكن العثور على شقق ذات غرفتين أو ثلاث غرف أو أكثر، مع تصاميم داخلية حديثة وتجهيزات عالية الجودة. 
تحظى الشقق في هذه المنطقة بمرافق متنوعة مثل حمامات السباحة والأماكن المخصصة للأطفال واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الأمان والأمان 24/7، هناك أيضًا أماكن واسعة للمشي والترفيه، مثل الحدائق العامة والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي المحلية.