خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

التأمين العقاري في تركيا

2024-04-21
مقالات عقارية هامة
285
التأمين العقاري في تركيا
جدول المحتويات

في تركيا، البلد المعروف بتاريخه الغني وتنوعه الجغرافي، يحمي التأمين العقاري أصحاب العقارات من الخسائر المالية المحتملة بسبب الكوارث الطبيعية والمخاطر الأخرى.

ويشمل ذلك التأمين الإلزامي مثل DASK (Doğal Afet Sigortaları Kurumu)، وهو إلزامي لكل مالك عقار في تركيا ويغطي الأضرار الناجمة عن الزلازل ولكن ليس الكوارث الطبيعية الأخرى أو عدم الامتثال لأنظمة البناء.

يمكنك أيضًا شراء تأمين طوعي على المنزل لتغطية مجموعة واسعة من المخاطر، بما في ذلك الحرائق والفيضانات والسرقة.

مع النشاط الزلزالي الكبير في تركيا، يوصى بفهم بوليصة التأمين الصحيحة والحصول عليها وغالبًا ما يكون ذلك إلزاميًا.

 

أنواع التأمين العقاري في تركيا

التأمين العقاري في تركيا

1. التأمين الإلزامي ضد الزلازل (DASK):

تعتبر تركيا منطقة نشطة زلزاليا، مما يجعل التأمين ضد الزلازل ضروريا. تطلب الحكومة التركية من مالكي العقارات الحصول على تأمين DASK، المعروف أيضًا باسم مجمع التأمين ضد الكوارث التركي، مما يؤكد على الطبيعة الإلزامية للتأمين ضد الزلازل DASK.

يعد هذا التأمين أمرًا بالغ الأهمية لأصحاب العقارات والمستأجرين، حيث يغطي الأضرار المادية الناجمة عن الزلازل والكوارث الطبيعية ذات الصلة مثل الحرائق والانهيارات الأرضية وأمواج التسونامي.

تم تصميم غطاء تأمين DASK لتوفير الحماية الأساسية ضد الأضرار المادية التي تلحق ببنية العقارات السكنية الناتجة عن هذه الأحداث.

تتضمن التغطية قيودًا محددة، مما يضمن حصول المؤمن عليه على الدعم للإصلاحات أو إعادة البناء ضمن نطاق البوليصة.

تتضمن عملية الحصول على تأمين DASK تقديم المستندات اللازمة إلى شركة تأمين مملوكة للدولة، مع تسليط الضوء على أهمية هذه التغطية لتأمين رفاهية السكان في المناطق المعرضة للزلازل.

تقتصر التغطية على مبالغ محددة، اعتمادًا على مساحة العقار ونوع البناء، ولكنها تضمن الحماية الأساسية.

 

2. التأمين الشامل على العقارات:

بالإضافة إلى DASK الإلزامي، يُنصح أصحاب العقارات بالنظر في بوليصة تأمين طوعية للتأمين الشامل على المنزل الذي يغطي المخاطر التي تتجاوز الزلازل.

يمكن أن يشمل هذا النوع من التأمين الحماية ضد الكوارث الطبيعية الأخرى، والسرقة، والحرائق، والانفجارات، وحتى الأضرار التي تلحق بالأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى الحماية ضد الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها أطراف ثالثة.

في حين أن بوليصة التأمين الطوعي يمكن أن تشمل تغطية الزلازل، فمن المهم ملاحظة أنها لا تحل محل الحاجة إلى التأمين الإلزامي ضد الزلازل DASK في تركيا.

تقدم شركات التأمين في تركيا باقات مختلفة لوثائق التأمين الاختيارية، ويمكن أن تختلف التكاليف حسب قيمة العقار وحجمه وموقعه.

إن تقديم مطالبات التأمين باستخدام بوليصة تأمين شاملة على العقارات يمكن أن يفيد أصحاب العقارات بشكل كبير من خلال التعويض عن الأضرار التي لا يغطيها DASK، مما يضمن نطاق تعويض أوسع.

 

3. تأمين أصحاب المنازل:

يعتبر تأمين أصحاب المنازل في تركيا أوسع ويغطي هيكل المنزل ومحتوياته. يعد هذا أمرًا مهمًا لأولئك الذين لديهم أثاث ثمين وأغراض شخصية ومعدات إضافية داخل ممتلكاتهم.

قد تختلف تفاصيل التغطية والأقساط اعتمادًا على مزود التأمين وعوامل الخطر الخاصة بالعقار.

 

اعتبارات حاسمة للتأمين على العقارات في تركيا

التأمين العقاري في تركيا
 

1. اختيار شركة التأمين:

يعد اختيار مزود التأمين المناسب أمرًا بالغ الأهمية. يجب على مالكي العقارات البحث عن الشركات التي تتمتع بصحة مالية قوية وخدمة عملاء ممتازة وعمليات مطالبة شفافة.

ومن المفيد مراجعة ومقارنة السياسات المختلفة للتأكد من أنها تلبي احتياجات محددة دون تكاليف باهظة.

 

2. التغطية الإضافية:

يعد الحصول على تأمين إضافي لتغطية هذه المخاطر المحددة أمرًا حكيمًا بالنسبة للعقارات الموجودة في المناطق ذات المخاطر العالية للكوارث الطبيعية الأخرى أو للممتلكات مثل بيوت العطلات.

يمكن تصميم خيارات التأمين الإضافية لتشمل الأضرار الناجمة عن الفيضانات أو الانهيارات الأرضية أو حتى الأضرار المرتبطة بالإرهاب، اعتمادًا على موقع العقار.

 

3. وثائق التأمين الطوعي:

في حين يغطي DASK الأضرار الهيكلية المرتبطة بالزلزال، قد يرغب أصحاب المنازل في الاستثمار في وثائق التأمين الطوعية التي توفر تغطية أوسع.

قد يشمل ذلك تغطية الأضرار المادية التي تلحق بالديكورات الداخلية والممتلكات الشخصية أو حتى فقدان تأمين دخل الإيجار لأصحاب العقارات الذين يستأجرون ممتلكاتهم.

 

4. التكاليف والأقساط:

تعتمد تكلفة التأمين العقاري في تركيا على عدة عوامل، بما في ذلك موقع العقار، وسنة البناء، ونمط البناء، ومدى التغطية.

قد تجتذب العقارات الموجودة في المناطق الأكثر خطورة مثل إسطنبول أو إزمير أقساطًا أعلى - علاوة على ذلك، كلما كانت التغطية أكثر شمولاً، ارتفع قسط التأمين.

 

المتطلبات القانونية والتوثيقية

للحصول على أي تأمين على العقارات في  تركيا، يجب على أصحاب العقارات تقديم وثائق محددة مثل سند ملكية العقار، ومعلومات مفصلة حول البناء، وفي بعض الحالات، حتى أرقام جواز السفر لأصحاب العقارات الأجانب.

يجب على مالكي العقارات أن يفهموا أن تأمين DASK إلزامي لكل مالك عقار في تركيا، مما يسلط الضوء على أهمية استيفاء المتطلبات القانونية والتوثيقية لحماية ممتلكاتهم.

إن التأكد من صحة جميع المستندات وتحديثها يمكن أن يسهل عملية تقديم طلب التأمين بشكل أكثر سلاسة.

 

 تصفح عقارات شركة نمبر ون العقارية في اسطنبول

 

N-706
أفخر المشاريع المطلة على البوسفور
يبدأ من
2,000,000$

اسطنبول الأوروبية,
شيشلي,

جاهز للتسليم

نقدي
N-550
شقق فاخرة وفلل تاريخية بإطلالات بحرية
يبدأ من
850,000$

اسطنبول الأوروبية,
زيتين بورنو,

قيد الإنشاء

نقدي
N-959
مشروع بإطلالات بانورامية على البحر وجزر الأميرات
يبدأ من
191,000$

اسطنبول الآسيوية,
كارتال,

جاهز للتسليم

نقدي


 

 

خاتمة

يعد فهم النوع الصحيح من التأمين العقاري والحصول عليه أمرًا ضروريًا لأي شخص يستثمر أو يمتلك عقارًا في تركيا.

فهو يحمي من الخسائر المالية الناجمة عن الكوارث الطبيعية ويؤمن راحة البال. إن لوائح الحكومة التركية وتوافر خيارات التأمين المختلفة تضع أصحاب العقارات في وضع جيد لحماية استثماراتهم بشكل فعال.

يعد التأمين جزءًا لا غنى عنه في ملكية العقارات في تركيا، سواء كان ذلك لمنزل سكني، أو عقار لقضاء العطلات، أو مبنى تجاري.

 

اقرأ أيضا: 

الاستثمار في المباني الخضراء والتطوير العقاري الصديق للبيئة

الضرائب العقارية في تركيا، دليل شامل للمستثمرين

سوق العقارات بعد الزلزال: المخاطر والفرص
 

مشاركة:

أسئله شائعة

نعم، التأمين ضد الزلازل، المعروف أيضًا باسم DASK، إلزامي لجميع العقارات السكنية في تركيا. نفذت الحكومة التركية هذا المطلب لضمان حصول جميع أصحاب المنازل على الحماية الأساسية ضد الأضرار الهيكلية الناجمة عن الزلازل، والتي تعد شائعة نسبيًا بسبب النشاط الزلزالي الكبير في تركيا.

يغطي التأمين الإلزامي ضد الزلازل الأضرار المادية التي تلحق بالهيكل الرئيسي لممتلكاتك السكنية الناتجة عن الزلزال. ولا يغطي الأضرار التي تلحق بالممتلكات الشخصية أو تكاليف السكن المؤقت أو أي نوع آخر من الخسارة. غالبًا ما يقوم مالكو العقارات بشراء تأمين إضافي لتغطية هذه المخاطر وغيرها من المخاطر غير المدرجة في سياسة DASK الإجبارية.

يمكن لأصحاب العقارات الأجانب في تركيا الحصول على التأمين العقاري، بما في ذلك DASK الإلزامي وخيارات التغطية الإضافية. تتضمن العملية تقديم الوثائق اللازمة مثل سند الملكية وتفاصيل جواز السفر وإثبات قيمة العقار. يجب على المالكين الأجانب التشاور مع شركة تأمين ذات سمعة طيبة أو وكيل عقارات محلي للتنقل في تفاصيل شراء التأمين في تركيا بكفاءة.