خصم 25% على الدفع الكاش

إبحث

ارتفاع أسعار العقارات في محيط مطار اسطنبول الجديد

2023-09-27
الاستثمار العقاري في إسطنبول
491
ارتفاع أسعار العقارات في محيط مطار اسطنبول الجديد
جدول المحتويات


إن ما يثير الاهتمام هو سبب هذا الارتفاع الرائج في أسعار عقارات اسطنبول في محيط المطار الجديد، هل هو نتيجة للتطور الاقتصادي الذي يعزز من جاذبية الاستثمار فيها؟ أم هو نتيجة التوسع البنية التحتية والخدمات الجديدة التي أصبحت متاحة؟ قد يكون لتأثير المطار الجديد دور هام في هذا التحول، إذ يُعَدّ المطار عصبًا مهمًا للمدينة ومركزًا حيويًا للنقل والتواصل الدولي، دعنا نكتشف لماذا ارتفعت أسعار عقارات اسطنبول في محيط المطارالجديد؟


عوامل ساهمت في ارتفاع أسعار العقارات في محيط مطار اسطنبول الجديد

ارتفاع أسعار العقارات في محيط مطاراسطنبول الجديد
 ارتفاع أسعار عقارات اسطنبول في محيط المطار الجديد

 

مع إنشاء مطار اسطنبول الجديد، تم تحسين البنية التحتية في المنطقة المحيطة، مما أدى إلى تطوير الطرق ووسائل النقل العام، هذا يزيد من سهولة الوصول إلى المنطقة ويجعلها مكانًا مغريًا للعيش و الاستثمار العقاري في تركيا .
مع توسع المطار شهدت المنطقة تطورًا كبيرًا في مشهد العقارات، تم إنشاء مجموعة من المشاريع العقارية الفاخرة والمتنوعة في هذه المنطقة، مثل الشقق السكنية والمجمعات السكنية المتكاملة، مما أثرى العرض وجذب الطلب.
تمثل منطقة المطار الجديد فرصة استثمارية جديدة ومثيرة للمستثمرين، سواء كانوا من الداخل أو الخارج، الاهتمام بالتطور السريع في المنطقة قد يؤدي إلى زيادة الطلب على عقارات اسطنبول، مما يرفع أسعارها.
مع توسع المنطقة واستقرار السكان فيها، تزايدت الخدمات والمرافق المتاحة مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية والترفيهية، هذا يعزز جاذبية المنطقة للعائلات والأفراد الباحثين عن حياة مريحة ومرافق متكاملة.
مع توسع مشروعات التنمية المرتبطة بالمطار، توفر المنطقة فرص عمل واعدة وتحفّز النمو الاقتصادي، هذا بدوره يجذب السكان والمهاجرين من مناطق أخرى، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على عقارات اسطنبول وتصاعد أسعارها.
يعد مطار اسطنبول الجديد محورًا للتوسع الحضري، مما يسهم في تطور المنطقة المحيطة، هذا التوسع يشمل تطوير المرافق والبنى التحتية والخدمات، وبالتالي يرتفع الجاذبية العامة للمنطقة.

 


المناطق القريبة من محيط المطار الجديد

ارتفاع أسعار العقارات في محيط مطاراسطنبول الجديد
المناطق القريبة من محيط المطار الجديد - ارتفاع أسعار عقارات اسطنبول في محيط المطار الجديد


 

فيما يلي سنتعرف على أبرز المناطق التي تقع بالقرب من المطار الجديد:

 

باشاك شهير:


منطقة باشاك شهير ، التي تقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، قد اكتسبت شهرة بوصفها "حي الأغنياء العرب"، حيث يفضل الوافدون الجدد من الأجانب اختيارها كوجهة أساسية للإقامة، تعيش هذه المنطقة تطورات سريعة ومتنامية، ما يزيد من جاذبيتها كونها المركز المستقبلي لمدينة اسطنبول، خاصة مع قرب انتهاء تنفيذ مشروع قناة اسطنبول الطموح.
لقد أثر مطار اسطنبول الجديد بشكل إيجابي على جميع القطاعات في باشاك شهير، خاصةً سوق العقارات، إذ تعتبر المنطقة الأكثر تأثرًا بإنشاء وافتتاح المطار، ارتفعت أسعار العقارات في اسطنبول بشكل ملحوظ، وخاصةً أسعار الشقق السكنية في باشاك شهير، ليس هذا فحسب بل زادت أيضًا أسعار الأراضي الموجودة على أطراف باشاك شهير، حيث شهدت هذه المناطق ارتفاعًا في القيمة.
ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد ورغبة المستثمرين في بناء مشاريع عقارية متنوعة، بدءًا من الفلل وصولًا إلى الشقق والبيوت، تعزز جاذبية الموقع الجغرافي للمنطقة، إلى جانب قربها من مراكز المدينة، تلك الرغبة لديهم في استثمار هذه المنطقة الاستراتيجية.

 

أرناؤوط كوي:


تُعَدُّ منطقة أرناؤوط كوي من بين المناطق الهامة قرب مطار اسطنبول، حيث توفر مجموعة واسعة من الخدمات الأساسية والمرافق الترفيهية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للاستثمار العقاري في اسطنبول، تتضمن هذه المناطق تشكيلة متنوعة من الخيارات السكنية والتجارية، مما يتيح للمستثمرين فرصًا واعدة لتحقيق عوائد استثمارية مجزية. تجمع المنطقة بين الجاذبية الجمالية للمناظر الطبيعية وتوفر الخدمات المتكاملة، مما يجعلها وجهة مفضلة لمن يبحثون عن الجودة والراحة في استثمارهم العقاري.

 

بيوك شكمجة:


منطقة بيوك شكمجة تعد واحدة من المناطق الساحلية الرائعة في اسطنبول، حيث تتميز بجمالها الطبيعي وتواجدها على سواحل بحيرة بيوك شكمجة السياحية وبإطلالتها الخلابة على بحر مرمرة، إلى جانب ذلك تتمتع منطقة بيوك شكمجة بموقع جغرافي استراتيجي مميز حيث تقع بين الطريقين السريعين E80 و E5، مما يجعلها واحدة من المناطق الرئيسية قرب مطار اسطنبول والتي يُمكن البدء في استثمارات عقارية في اسطنبول من خلالها. تبلغ مساحة بيوك شكمجة حوالي 196 كيلومتر مربع.

 

اسنيورت:


تتواجد منطقة اسنيورت في اسطنبول، وتحدها من الجنوب الطريق السريع E-5 الرئيسي. إنها تعتبر جزءًا هامًا من مناطق اسطنبول الأوروبية، وتُعَدّ واحدة من المناطق المتميزة قرب مطار اسطنبول الجديد، تقع على بُعد نحو 45 كيلومترًا فقط من المطار، مما يجعلها وجهة ممتازة للاستثمار العقاري وجذب الاستثمارات. بفضل موقعها المثالي بالقرب من مطار اسطنبول، تُعَدّ منطقة اسنيورت خيارًا استثماريًا متميزًا ضمن خيارات العقارات قرب المطار.
توقعات الخبراء حول أسعار عقارات اسطنبول في محيط المطار الجديد
بتوقعات قائمة على تحليلات الخبراء الاقتصاديين والمختصين في مجال العقارات، تتجه أسعار العقارات في مناطق قرب مطار اسطنبول نحو التصاعد، يعزز هذا التوجه تحسين البنية التحتية المذهلة في المناطق المجاورة للمطار، إضافةً إلى الخصائص المميزة والفاخرة للعقارات الواقعة قرب مطار اسطنبول.
ورغم الآفاق الإيجابية التي تشير إلى ارتفاع أسعار العقارات بالمناطق المحيطة بالمطار، فإنها ما زالت تمثل خيارًا مفضلًا للكثير من المستثمرين الراغبين في شراء عقار في اسطنبول بهدف الجنسية التركية وجواز السفر التركي، وتظل خيارًا استثماريًا مثاليًا لمن يسعون للاستفادة من فرصة ناجحة في قطاع العقارات الأوروبي. تجمع هذه المناطق بين عوامل الاستثمار والجاذبية السياحية، مما يجعلها خيارًا مثيرًا ومبشِّرًا لمن يتطلعون للاستثمار الناجح في عقارات ذات قيمة استثمارية مضمونة وأهمية سياحية عالية.

 

مقالات ذات صلة:

تركيا تبيع 2800 عقار في شهر يوليو 2023

عقارات للبيع في إسطنبول قرب المطار الجديد

تأثير مطار إسطنبول على قطاع العقارات في إسطنبول
 

مشاركة:

أسئله شائعة

نعم، يمكن الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي عند  شراء عقارات في اسطنبول   وفي أنحاء تركيا الأخرى وذلك عن طريق شراء عقار في اسطنبول بقيمة 400,000 دولار أمريكي أو أكثر والإبقاء عليه لمدة ثلاث سنوات على الأقل، هذا القانون يهدف إلى تعزيز الاستثمار العقاري وجذب رؤوس الأموال إلى تركيا.

  • عند شراء عقار في اسطنبول   بقيمة 75 ألف دولار أمريكي يمكنك الحصول على  الإقامة العقارية في تركيا   ومنحها لأفراد عائلتك دون 18 عام
  • من خلال شراء شقة في اسطنبول بقيمة 400 ألف دولار أمريكي يمكنك  الحصول على الجنسية التركية   والتمتع بحقوق المواطن التركي
  • بعد  الحصول على الجنسية التركية يمكنك تقديم طلب للحصول على  جواز السفر التركي   والتمتع بحرية التنقل والسفر لأكثر من 100 دولة دون عمل تأشيرة مسبقة
  • يمكنك الاستفادة من الحوافز الضريبية التي تمنحها الحكومة التركية لكبار رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا


 

من المتوقع أن تظل  أسعار العقارات في اسطنبول   قرب المطار الجديد مرتفعة في الفترة القادمة، افتتاح مطار اسطنبول الجديد، الذي يعتبر أكبر مطار في العالم، أدى إلى زيادة الاهتمام بالعقارات في المناطق المحيطة به، مثل منطقة أرناؤوط كوي، باشاك شهير، اسنيورت. تعتبر هذه المناطق مواقع استراتيجية ومطلوبة للاستثمار العقاري في تركيا نظرًا لقربها من المطار وسهولة الوصول إليها وقيمتها العقارية المتزايدة.
إلا أنه يجب مراعاة أن التقلبات في أسعار العقارات يتأثر بالعديد من العوامل المحلية والعالمية، بما في ذلك العرض والطلب، والتطورات الاقتصادية، والسياسية، والتنظيمية. قد تحدث تقلبات في السوق العقاري في الفترة القادمة، وقد يؤدي هذا إلى تغير في أسعار العقارات في مناطق قرب المطار الجديد.